قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

ما مواعيد نزول حساب المواطن

ما مواعيد نزول حساب المواطن
نشر: verified icon

من السعودية

17 يناير 2024 الساعة 07:13 صباحاً

مواعيد نزول حساب المواطن ينتظرها الأسر ذات الدخل المنخفض على أحر من الجمر للاستفادة من برنامج حساب المواطن، ولكي نوفر عليهم شوق الانتظار، سنتطرق إلى متى ينزل حساب المواطن في السعودية فيما يأتي؟ 

ما مواعيد نزول حساب المواطن؟

غالبًا ما يتم صرف حساب المواطن في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف يوم الجمعة، سيتم الصرف يوم الخميس، أما في حال صادف يوم السبت، فيتم البدء في الصرف يوم الأحد. [1] 

وعلى إثر ذلك ستكون مواعيد نزول حساب المواطن لشهر فبراير يوم الأحد الحادي عشر لعام 2024، أما لمن يتساءل عن متى ينزل حساب المواطن بالهجري، فسيتم الصرف يوم 1 من شهر شعبان لعام 1445.[1] 

الساعة كم ينزل حساب المواطن؟ 

دائمًا ما ينزل حساب المواطن في وقت محدد من كل شهر ميلادي ، حيث يتم الصرف بدءًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 مساءً. 

ما هو برنامج حساب المواطن؟ 

يعد حساب المواطن من البرامج الحكومية التي أطلقتها الحكومة السعودية وتم بدء تطبيقها بدءًا من عام 2017 في شهر ديسمبر، حيث يكمن الهدف الأساسي من إطلاقه في كونه يقدم الدعم المادي للأفراد والأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض. 

وذلك بغية تعويض السعوديين الذين يتعرضون للعقبات الاقتصادية من إثر التوسعات التي تقوم بها الحكومة السعودية، جنبًا إلى جنب يضمن برنامج حساب المواطن للكثير من الأسر المتضررة اقتصاديًا حياة كريمة ومن ثم تقليل العبء عليهم من النواحي المالية بتوفير الكثير من احتياجاتهم. 

الفئات المستفيدة من حساب المواطن 

بعد التعرف على متى موعد حساب المواطن لهذا الشهر، لعلك تريد معرفة من هم الفئات المستحقة من برنامج حساب المواطن، سنذكرهم فيما يأتي: 

  • المواطنين حاملي الجنسية السعودية. 
  • هؤلاء حاملي بطاقات التنقل. 
  • بالإضافة إلى إمكانية التقديم في برنامج حساب المواطن من قبل الشخص المستقل والذي يبلغ من العمر الثامنة عشر أو أكثر، ولكن يشترط إقامته في منزل منفصل. 

حساب المواطن تسجيل جديد 

إذا رغب أي مواطن يندرج ضمن الفئات المستحقة من البرنامج، فيمكنه التسجيل من خلال الضغط على هذا الرابط  ومن ثم اتباع الخطوات التالي ذكرها: [2] 

  • البدء في عمل حساب جديد، ومن ثم إنشاء حساب في الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن. 
  • تعبئة البيانات المطلوبة بما في ذلك رقم الهاتف، رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد. 
  • قم بتسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية، وسيتم إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله من قبل مزودًا بكلمة سر حتى تستطيع استكمال إجراءات التسجيل. 
  • الآن بإمكانك تغيير كلمة المرور التي تريدها. 
  • إكمال البيانات الخاصة بطلب التسجيل، مع ضرورة إدخال البيانات الآتية: العنوان، الحساب البنكي، البيانات العامة، العقارات، الدخل وبيانات التابعين لك. 
  • إرفاق كافة المستندات اللازمة. 
  • التحقق من البيانات المدرجة. 
  • وبهذا يتم تقديم طلب التسجيل في برنامج حساب المواطن.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد