عمر الراشد

عمر الراشد

[email protected]
عني

أمتلك خبرة تزيد عن خمسة عشر عامًا في الكتابة والتحليل العميق للتطورات التقنية وأثرها على الحياة اليومية.


بدأت مسيرتي الصحفية بالتركيز على التكنولوجيا والابتكارات الناشئة، ومع الوقت، توسع اهتمامي ليشمل كيفية توظيف هذه التقنيات في تقديم خدمات مبتكرة تسهل حياة الأفراد وتعزز الكفاءة في مختلف القطاعات.

خلال سنوات عملي، قمت بتغطية العديد من المشاريع التقنية البارزة في المملكة، بما في ذلك الخدمات الحكومية الإلكترونية، ومنصات التجارة الإلكترونية، والحلول التقنية التي تم تطبيقها في مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية والتعليم. كما كتبت مقالات تحليلية حول أثر هذه التقنيات على تحسين الكفاءة وتعزيز النمو الاقتصادي في السعودية.

أعتبر نفسي متحمسًا لمتابعة وتحليل التحول الرقمي في المملكة، خاصة في ظل رؤية 2030 التي تضع التكنولوجيا في صميم استراتيجياتها التنموية. لقد قمت بعمل مقابلات مع العديد من الخبراء التقنيين والمسؤولين في الشركات الناشئة والمؤسسات الحكومية لفهم تأثير هذه التقنيات على مستقبل السعودية.

كجزء من التزامي بتوفير معلومات دقيقة ومفيدة، أحرص على التحديث المستمر لمعرفتي بآخر التطورات التقنية والتحديات التي تواجهها السعودية في هذا المجال. أسعى دومًا لتقديم تحليلات متعمقة ونقد بناء يساهم في توجيه النقاش العام نحو سبل تحسين وتطوير الخدمات التقنية في المملكة.