قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

ماذا يحصل إذا تم قبول الاعتراض في حساب المواطن؟

ماذا يحصل إذا تم قبول الاعتراض في حساب المواطن؟
نشر: verified icon

من السعودية

17 يناير 2024 الساعة 07:13 صباحاً

يتساءل الكثيرون من المواطنين السعوديين عن ماذا يحصل إذا تم قبول الاعتراض في حساب المواطن؟ ذلك البرنامج الذي يعد واحدًا من أهم البرامج التي وفرتها الحكومة السعودية بهدف دعم المواطنين، إذا كنت مهتمًا بالتعرف على إجابة هذا السؤال تابع معنا.

ماذا يحصل إذا تم قبول الاعتراض في حساب المواطن؟

إذا كنت ترغب في معرفة ما سيحدث في حال تم قبول الاعتراض في حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، تابع ما يلي:[1] 

  • بعد قبول طلب الاعتراض الخاص بك في حساب المواطن، سوف يقوم القائمين على البرنامج بمعاودة النظر في الملف الشخصي الخاص بمقدم الطلب، وذلك بهدف التحقق من جميع البيانات المدخلة ومراجعة الطلب.
  • بعد ذلك سيتم مطابقة الشروط المتعلقة بأهلية برنامج حساب المواطن، والتأكد ما إذا كان الشخص المتقدم واحدًا من ضمن الأشخاص المستفيدة والمستهدفة أم لا، وبعدها يتم إرسال إخطار لمقدم الطلب بشأن قبول الاعتراض في حساب المواطن.
  • من ثم سيرتقي المستفيد لينتقل من المرحلة الثانية في برنامج حساب المواطن والتي تسمى بمرحلة التأهل ليصل إلى مرحلة الاستحقاق وهي آخر مراحل البرنامج، وخلال تلك المرحلة يتم استئناف كافة الإجراءات اللازمة، كي يتم صرف المستحقات المالية الخاصة ب المستفيد.

ويجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية قد أقر على أن مبالغ الدعم سوف يتم صرفها بأثر رجعي.

حساب المواطن في السعودية 

من الجدير بالذكر أنه قد تم إنشاء برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية بهدف تنشيط استراتيجيات الدعم الموجه، تلك التي ينتج عنها وجود ارتفاع ملحوظ وجلي على مستوى الكفاءة. [2] 

وللتوضيح أن تلك الاستراتيجيات تسهم أيضًا في حماية الأسر السعودية محدودة الدخل والفقيرة من الآثار السلبية التي نجمت عن الإصلاحات الاقتصادية، ويجدر التنويه أنه تم العمل بشكل مكثف على تحديث وتطوير برنامج حساب المواطن، كي يصبح أكثر دقة في حصر ورصد الفئات والأشخاص الأكثر احتياجًا في المجتمع. [2]

مع العلم أنه ليس بالضرورة أن يحصل جميع المسجلين في ذلك البرنامج على نتيجة (مؤهل) خلال نتائج الدورة الأهلية، ونحيطكم علمًا أن هذه النتيجة تكون محصلة لمجموعة من الأسباب والعوامل التي قد تكون حدثت واحدة منهم عن طريق الخطأ، لذلك يمتلك المواطن الحق في أن يعاود الاعتراض على النتيجة.

مسك الختام نكون قد وضحنا عزيزي القارئ ماذا يحصل إذا تم قبول الاعتراض في حساب المواطن؟ ولكن أخيرًا يجب الإشارة إلى أهم الشروط الواجب توافرها من أجل قبول الاعتراض وهي إقامة المستفيد في المملكة إقامة دائمة، ألا يقل سن المتقدم للطلب عن 18 عام وأن يكون سعوديًا من حيث الأصل والمنشأ، كما يجب أن يتواجد المتقدم في إحدى المراكز الإيوائية الحكومية.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد