قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

متى يوم التأسيس السعودي 1445 – 2024

متى يوم التأسيس السعودي 1445 – 2024
نشر: verified icon

من السعودية

14 يناير 2024 الساعة 04:39 صباحاً

متى يوم التأسيس السعودي 1445 - 2024 يكثر البحث عنه لكونه أحد أبرز المناسبات الوطنية التي لها اهتمام بالغ في المملكة العربية السعودية، فيا ترى كم باقي على يوم التأسيس 2024؟ هذا ما سنوضحه فيما يلي. 

متى يوم التأسيس السعودي 1445 – 2024

تم صدور أمر ملكي بأن يوم الثاني والعشرون من شهر فبراير لعام 2024 هو يوم التأسيس السعودي يصادف يوم الخميس، وجدير بالذكر أنه تاريخ ميلادي ثابت من كل عام، ولكن يتغير وفقًا للتاريخ الهجري المعتمد من قبل المملكة، وهذه إجابة واضحة لمن يتساءل عن متى يوافق يوم التأسيس بالميلادي؟ 

أما بالنسبة متى يوم التأسيس 1445 بالهجري، يجدر بنا التوضيح بأنه سيكون بتاريخ 12 من شهر شعبان لعام 1445. 

يوم التأسيس السعودي 1445 

يعد يوم التأسيس السعودي 1445 ذكرى تاريخية يتم الاحتفال بها من قبل كل مقيم في أرجاء المملكة، وإحياء تأسيس المملكة وتاريخها المليء بالتطورات والإنجازات المتتالية، يعزي الاحتفال بهذا اليوم إلى عام 1727م، إذ تم بناء الدولة السعودية الأولى في الدرعية على يد الإمام محمد بن سعود. 

ومنذ هذا الوقت، مرت المملكة بالعديد من مراحل التطور والتحول، وعلى إثرها توالت التطورات الاجتماعية والسياسية، حتى تغيرت وتحولت إلى الدولة الثانية والثالثة قبل أن تكون المملكة الحديثة التي هي عليها الآن. 

 

كم باقي على يوم التأسيس 2024؟ 

بما أن ذكرنا يوم التأسيس متى يتم الاحتفال به؟ سواء ميلاديًا أو هجريًا، فبهذا اتضحت الأمور بالنسبة يوم التأسيس السعودي كم باقي عليه؟ حيث بدأ العد التنازلي، 40 يومًا فقط وستعيش المملكة أجمل الاحتفالات وسيتبادل الجميع أجمل العبارات وصور التهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية وطنهم الغالي. 

متى اجازة يوم التأسيس 2024؟ 

يحتفل الشعب السعودي بأكمله بيوم التأسيس السعودي بكل عزة وفخر، يستمتعون بمختلف الأنشطة المرتبطة بهذا اليوم، وتعتبر هذه الاحتفالات بمثابة فرصة عظيمة لجميع السعوديين للتعبير عن مدى حبهم وولائهم لوطنهم الغالي وتقديرهم وتبجيلهم للجهود التي بذلها الأجداد في تأسيس المملكة العربية السعودية. 

وقد حددت وزارة الموارد البشرية بكونه إجازة رسمية لكافة العاملين والموظفين في القطاع الحكومي والخاص وكذلك الطلاب بكافة المدارس والجامعات، ويجدر بنا التنويه أن هذه العطلة تتضمن 3 أيام نتيجة لمصادفتها مع العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، ومن أبرز الاحتفالات التي تجسد تاريخ المملكة العربية السعودية وإنجازاتها ما يلي: 

  • إقامة المعارض الثقافية والفنية 
  • تنظيم الحفلات الغنائية والعروض العسكرية. 
  • إطلاق الألعاب النارية.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد