قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

ابل الائتمانية vs البنوك التقليدية: مقارنة فعّالة لفرق السعر

ابل الائتمانية vs البنوك التقليدية: مقارنة فعّالة لفرق السعر
نشر: verified icon

من السعودية

14 مايو 2024 الساعة 11:30 صباحاً

هل فكرت يومًا في مقارنة بين "ابل الائتمانية" و"البنوك التقليدية" عندما يتعلق الأمر بخدمات الدفع في دول الخليج، وخاصة في السعودية؟، وقد تكون "ابل كارد" حلاً مثيرًا للاهتمام للكثيرين، لكن هل تعلم فعليًا ما هي الاختلافات الجوهرية بينها وبين خدمات الدفع التقليدية التي تقدمها البنوك؟

في هذا المقال الشيق، سنقوم بإجراء مقارنة شاملة بين "ابل الائتمانية" و"البنوك التقليدية" في سوق الدفع في السعودية، وذلك بهدف فهم الفروقات بينهما وتحديد أيهما قد يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك، وستتعرف على كيفية عمل "ابل كارد" والفوائد التي قد توفرها، بالإضافة إلى استكشاف فرق السعر بين استخدام "ابل الائتمانية" واستخدام خدمات البنوك التقليدية المعتادة.

سنقوم بتفحص عميق لمزايا وعيوب كل منهما وتسليط الضوء على كيفية تأثيرهما على تجربة الدفع الخاصة بك، وإذا كنت تفكر في الانتقال إلى استخدام "ابل كارد"، أو إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن خيارات الدفع في السعودية بشكل عام، فإن هذا المقال سيكون دليلك الشامل!

مقارنة ابل الائتمانية والبنوك

  • خلال الفيديو، تم دفع مبلغ 124 ريالاً بواسطة البطاقة البلاستيكية، ومن ثم تم دفع نفس المبلغ 124 ريالاً باستخدام Apple Pay.
  • تبين أن الحساب بالبطاقة البلاستيكية بلغ 127 ريالاً و71 هللة، بينما بالاستعانة بـ Apple Pay بلغ الحساب 130 ريالاً و97 هللة. هذا يظهر أن الخصم أكبر عند استخدام Apple Pay نظرًا لتحويل المعاملة إلى فيزا، فيما بقيت معاملة بالبلاستيكية ضمن الشبكة الخليجية.

هل تحتاج إلى حساب بنكي لاستخدام ابل الائتمانية؟

عندما يتعلق الأمر بإستخدام خدمة ابل الائتمانية في السعودية أو أي دول الخليج الأخرى، فإن الأمر سهل وغير معقد، وفي الواقع، يمكن للأفراد الآن الاستفادة من هذه الخدمة دون الحاجة إلى فتح حساب بنكي خاص.

  • ببساطة، يمكن لمستخدمي الآيفون تكوين ابل كارد بسهولة وتوصيلها ببطاقات الائتمان الخاصة بهم دون الحاجة إلى حساب بنكي تقليدي.
  • يتيح الدفع بواسطة ابل الائتمانية للمستخدمين التمتع بمرونة كبيرة وسهولة اتمام عمليات الشراء عبر الهاتف المحمول.
  • بالمقارنة مع البنوك التقليدية، تبرز ابل الائتمانية بفوائد عديدة مثل سهولة الاستخدام وحماية البيانات الشخصية.

في النهاية، استخدام ابل الائتمانية بدون حاجة لحساب بنكي يعتبر تطورًا مهمًا في طريقة تعاملنا مع الدفع والمشتريات اليومية.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد