هذا هو موعد صرف رواتب الموظفين في السعودية !

هذا هو موعد صرف رواتب الموظفين في السعودية !
نشر: verified icon عمر الراشد 27 مارس 2024 الساعة 11:25 صباحاً

أوضحت وزارة المالية السعودية أن هناك يوم ثابت لصرف رواتب الموظفين في السعودية، ومن المقرر أن يكون اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024، فهل هناك تغيير على هذا الموعد؟ سوف نتعرف على التفاصيل.

موعد صرف رواتب الموظفين في السعودية 

متى رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية؟ حيث ينتظر عدد كبير من الموظفين بالمملكة العربية السعودية نزول الرواتب اليوم الأربعاء دون تأخير، وذلك بعد أن وجه خادم الحرمين الشريفين منذ عدة سنوات قراره نحو توحيد موعد صرف رواتب الموظفين لجميع العاملين بالمملكة لتكون يوم 27 من كل شهر ميلادي، ما لم يتوافق هذا الموعد مع عطلة رسمية بالمملكة.

 هذا ويمكن للموظفين الاطلاع على تواريخ صرف الرواتب عن طريق الاتصال بإدارة الموارد البشرية في الشركة أو الجهة التي يعملون بها، أو من خلال النظام الإلكتروني الذي يستخدمه موظفو هذه الجهة.

متى يصرف راتب الموظف الجديد؟

أوضح نظام الخدمة المدنية بالسعودي أن الموظف الجديد يحصل على راتبه كغيره من الموظفين، من تاريخ بدء العمل، حيث ينزل الراتب في حسابه البنكي في نفس اليوم الموافق 27 من الشهر الميلادي، طالما لم يتوافق مع يوم إجازة رسمية.

متى تصرف رواتب التأمينات الاجتماعية؟ 

في نفس السياق نجد أن رواتب التأمينات يتم صرفها في اليوم الأول من الشهر الميلادي، أي أن المستفيدين بانتظار نزول الراتب يوم 1 أبريل الموافق الإثنين.

عمر الراشد

عمر الراشد

أمتلك خبرة تزيد عن خمسة عشر عامًا في الكتابة والتحليل العميق للتطورات التقنية وأثرها على الحياة اليومية.

قم بمشاركة المقال

المزيــــــد