قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

عاجل.. ارتفاع درجات الحرارة في هذه المناطق في سلطنة عمان !

عاجل..  ارتفاع درجات الحرارة في هذه المناطق في سلطنة عمان !
نشر: verified icon

من السعودية

24 مارس 2024 الساعة 03:03 مساءاً

مرت الولايات العمانية خلال الفترات المنقضية تغييرات كبيرة في المناخ، حيث كانت الأجواء ممطرة مع رعد وسيول غير متوقعة في بعض المناطق، وإنخفاض مستويات الحرارة خلال الليل والنهار، مع زخات برد مستمرة، ولكن بقدوم الربيع تم تسجيل درجات مختلفة لتوقعات الطقس، حيث تم رصد درجة حرارة بعض الولايات والتي وصلت إلى 30 درجة.

فصل الربيع في مدن سلطنة عُمان

وضحت هيئة الأرصاد العمانية أنه تم رصد بعض درجات الحرارة والتي لوحظت خلال الساعات 24 الفائتة، حيث كان الارتفاع في الحرارة من نصيب العديد من الولايات.

  • وقد سُجلت أعلى درجة حرارة يوم الأربعاء حيث وصلت الى 35.9 فهرنهايت وهذا في ولاية "قلهات"، وسجلت درجة حرارة 35.4 في ولاية "بوشر"، بعدها ولاية "دماء" و" الطائيين" و " بدبد"، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 35.3 فهرنهايت.
  • وفي ولاية "  الرستاق" وصلت حرارتها العظمى الى 35.1، أما ولاية " المزيونة" وصلت الى 35.0درجة، وقد كانت ولاية "بدية" من أقل الولايات تسجيلاً للحرارة حيث بلغت إلى 34.2 درجة.

وقد بينت الجمعية الفلكية في سلطنة عمان أن هذه الظاهرة تسمى بـ " الإعتدال الربيعي" وتمت ملاحظتها لهذا العام في تاريخ 20\3\2024، معتبرين بداية فصل الربيع ابتداء من يوم الأربعاء.

توقعات حالات الطقس في سلطنة عُمان

  • تم التوقع من قبل هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس العام في عمان والذي كان في تاريخ 21\3\2024، وصلت درجة الحرارة العظمى إلى 34، بنما الصغرى 25 درجة، وتكون الأجواء الليلية باردة، لذا وجب أخذ الحيطة والحذر.
  • وفي يوم السبت التوقعات لدرجة الحرارة تصل 32 الكبرى أما الصغرى تصل الى 26، والأجواء طيلة النهار غيوم وتصبح السماء ممتلئة أثناء ساعات الليل، وفرص هطول أمطار بنسبة 3%.
  • وفي يوم الأحد تكون الأجواء مشمسة، وتصل درجات الحرارة إلى 31 درجة، والصغرى 26، وسرعة رياح 13 كم بالساعة، واحتمالية هطول الأمطار بنسبة 2%.

مع تعميم الأرصاد بأخذ الحيطة والحذر لكل المواطنين الذين لديهم مشاكل في التنفس، والحساسية، حيث يجب أن يلتزموا المنازل وذلك بسبب هبات الرياح التي تكون سرعتها 33 كم بالساعة خلال ساعات النهار.

 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد