قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

مفاجأة من العيار الثقيل... نادي انجليزي يخطط لبيع ملعبه والسبب صادم!

مفاجأة من العيار الثقيل... نادي انجليزي يخطط لبيع ملعبه والسبب صادم!
نشر: verified icon منصور القاسمي 16 مارس 2024 الساعة 04:26 مساءاً

آزمات مالية ومنافسات شرسة بين الدوري الإنجليزي

خلال تصريح صادم وغير مسبوق لفريق ريدينغ، والذي يُعد واحد من الفرق المنافسة في دوري الدرجة الثالثة الإنجيلزي، حيث أشار في يوم الخميس أنه يخطط لبيع ملعب بيروود للتدريبات الخاص بالفريق إلى وايكومب واندرازر منافسه، وذلك عقب الأزمة المالية  حرجة والتي يمر بها الفريق.

غضب مشجعو ريدينغ وتفاعل جماهيري واسع

تصدر اسم نادي ريدينغ مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام الجماهير ومشجو ريدينغ بإلقاء اللوم على مالك النادي الصيني داي يونج  والاحتجاج ضده بإعتباره سبب مشاكل النادي، والتي تتضمن عدم دفع الرواتب إلى إيقاف مبارارة في شهر يناير السابق، حيث قام يونغ بشراء النادي سابقاً في عام 2017 وأصبح ملعب بيروود بارك مركز التدريبات الخاصة بالنادي خلال موسم 2019ـ 2020.

سقوط مستمر وتصريحات نارية لإدراة فريق ريدينغ

تسببت سوء الإداراة المالية لفريق ريدينغ إلى سقوطه المستمر، حيث هبط إلى الدرجة الثانية خلال العام الماضي وخُصم منه 6 نقاط في الموسم الجديد لعام 2024 واحتل المركز الـ 18 بفارق 5 نقاط عن منطقه هبوطه.

وعلى أثره قال ريدينغ في تصريح مثير بأن "داي يمكنه تأكيد أنه في محادثات مع وايكومب واندارز بشأن بيع ملعب بيروود بارك"، وأضاف الرئيس التنفيذي لنادي ريدينغ بإن الصفقة المقترحة ستقدم تمويل مباشر وقصير المدى حتى إتمام بيع الملعب بشكل كامل.

وتفاعلت الصحف البريطانية ووسائل الإعلام مع حدث بيع النادي الإلنجليزي حيث والتي تقدر قيمته ب50 مليون جنيه إسترليني أي 63.76 مليون دولار، وطرحت قيمته السوقيه الحالية بمبلغ 20 إلى 25 مليون جنيه.
كما وقد أضاف وايكمومب في تصريحه قائلاً" يتقدم الطرفان على أساس حصري"، حيث يأمل وايكموب اكتمال الصفقة وتزويد فريق ريدينغ بالدعم المالي لضمان قدرته على استيفاء الإلتزامات المالية.
 

منصور القاسمي

منصور القاسمي

خبرة اكثر من عشر سنوات في الصحافة الرياضية، خلال هذه الفترة، تمكنت من بناء شبكة واسعة من الاتصالات مع الرياضيين، المدربين، والمسؤولين في مختلف الألعاب الرياضية.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد