قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

درجة الحرارة تصل للذروة: التحذيرات الجديدة للزعاق حول طقس المملكة

درجة الحرارة تصل للذروة: التحذيرات الجديدة للزعاق حول طقس المملكة
نشر: verified icon

من السعودية

15 مايو 2024 الساعة 08:30 مساءاً

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأربعاء 15/5/2024، و وفقا للمركز تظل الفرصة متاحة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تسبب جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد في بعض المناطق: جازان، عسير، الباحة.

في حين  ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة.

وادي الدواسر والأحساء.. يتخطان الأرقام القياسية لأعلى درجات حرارة في المملكة

سجل "وادي الدواسر" و "الأحساء" كأعلى درجة حرارة في المملكة تصل إلى 42 درجة مئوية، بينما تسجل أدنى درجة حرارة في السودة وطريف، حيث تعمل الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على تحفيزها على أجزاء من شمال المملكة.

كما وأفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الحرارة المتوقعة اليوم في الدمام والخرج وشرورة تصل إلى 42 درجة مئوية، في حين تصل في الرياض إلى 41 درجة مئوية، وتصل إلى 40 درجة مئوية في التنهات والدهناء والصمان.

بينما وصلت درجات الحرارة الدنيا كانت منخفضة، حيث بلغت 13 درجة في طريف والسودة، تليهما القريات بـ 14 درجة مئوية والباحة بـ 15 درجة، وأوضح أن السودة سجلت أعلى نسبة رطوبة وصلت إلى 90%.

الزعاق يصرح الشمس الآن في المنتصف وهذه هي النتيجة

خرج خالد الزعاق في برنامج تقويم على قناة العربية، وأوضح أن مدار السرطان والاستواء ومدار الجدي هي محطات رئيسية يقوم عليها استراحة الشمس في رحلتها من الشمال للجنوب والعكس، وتظل حركتها دائمة مثل حركة البندول حتى تعبر خط الاستواء مرتين.

كما وأشار الزعاق في حديثه خلال برنامجه على قناة العربية إلى أن الشمس قد وصلت الآن إلى منتصف المسافة بين خط الاستواء ودائرة السرطان.

في نهاية المطاف، أكد أن درجة الحرارة ترتفع ويطول النهار كلما اقتربت الشمس من مدار السرطان، موضحا أن النهار يصبح أطول والليل يصبح أقصر في الفترة الحالية.

 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد