قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

توقعات الطقس اليوم في السعودية: أخبار وتحديثات حية

توقعات الطقس اليوم في السعودية: أخبار وتحديثات حية
نشر: verified icon

من السعودية

14 مايو 2024 الساعة 10:30 مساءاً

تنبأ المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن حالة الطقس بفرصة التي ستشدها المملكة على مدار اليوم، وذلك وفقاً للتقريره، وفيما يلي التفاصيل الهامة.

حالة الطقس في بعض مدن المملكة

أعلن مركز الأرصاد في المملكة بياناً حول حالة الطقس التي تشهدها معظم مناطق المملكة، والتي تشمل ما يلي:

  1. استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما قد يسبب جريان سيول، وتصاحب ذلك رياح نشطة وزخات من البرد في بعض مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة ينما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.
  2. تستمر تأثير الرياح النشطة المحملة بالأتربة والغبار على بعض مناطق تبوك والمدينة المنورة، بخاصة المناطق الساحلية.

حالة الطقس في البحر الأحمر

الرياح السطحية تهب من الاتجاه الشمالي إلى الشمالي الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و 35 كم/ساعة، وتزداد سرعتها إلى 45 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، بينما تهب من الاتجاه الجنوبي إلى الجنوبي الشرقي بسرعة تتراوح بين 15 و 40 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة أحيانا، مما يؤدي إلى تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب، مع ارتفاع المووج من متر واحد إلى أثنين على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، حيث يصل إلى أعلى من مترين، مع تكون السحب الرعدية الممطرة متجهة نحو مضيق باب المندب.

بينما ستكون حالة الموج متوسط، مع تكون سحب رعدية ممطرة تتجه نحو مضيق باب المندب.

حالة الطقس في الخليج العربي

الرياح السطحية تهب من شمال شرق إلى جنوب شرق بسرعة تتراوح بين 15-40 كم/ساعة، وقد تصل إلى 50 كم/ساع، و يتزامن ذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة في الأجزاء الشمالية والوسطى، وتهب الرياح من الشرق إلى الجنوب الشرقي بسرعة تتراوح بين 10-32 كم/ساعة في الجزء الجنوبي.

أما بالنسبة إلى ارتفاع الموج، فيتراوح بين نصف متر ومتر ونصف، وقد يصل إلى أكثر من مترين، مع تكون السحب الرعدية الممطرة في الأجزاء الشمالية والوسطى، وتتراوح بين نصف متر ومتر على الجزء الجنوبي.

كما وستكون حالة الموج من خفيف إلى متوسط يصل إلى مائج، مع تشكل سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الشمالية والوسطى، والموج خفيف في الجزء الجنوبي.
 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد