رسمي: انطلاقة أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2026.. 337 شركة و10 ملايين استثمار في حدث سيجعل المملكة عاصمة صناعية للشرق الأوسط!
استقطب أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2026، منذ انطلاقته، مشاركة 337 شركة من 17 دولة، فيما أبرم تزامناً معه اتفاقية استثمار أولى بقيمة 10 ملايين ريال سعودي، في مؤشرات قوية على تحول المملكة نحو مركز صناعي إقليمي طموح.
وجاءت هذه الأرقام خلال فعاليات الحدث الذي أقيم في الرياض، حيث أكد بن سلمة أن الأسبوع يمثل نافذة لإبراز تطور الصناعة الوطنية وتحولها نحو تبني حلول الثورة الصناعية الرابعة، واستقطاب الاستثمارات النوعية. وأوضح أن رؤية المملكة 2030 تهدف لبناء اقتصاد صناعي تنافسي قادر على التكيف مع المتغيرات العالمية، مستفيداً من الموقع الجغرافي الفريد للمملكة وبنيتها التحتية المتطورة لتعزيز سلاسل الإمداد.
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة معارض الرياض المحدودة محمد الحسيني، في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس إدارتها، أن المعرض يأتي مكملاً لجهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية في تعزيز مكانة المملكة كمركز صناعي. وأشار إلى أن الشراكة مع شركة ميسي دوسلدورف أسهمت في تطوير المعرض ليكون من الأهم في المنطقة، لافتاً إلى أن النسخة الحالية تضم أيضاً مؤتمراً مصاحباً يشارك فيه أكثر من 40 متحدثاً من 12 دولة.
وخلال جولة في أجنحة المعرض، اطلع نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة على أحدث التقنيات والحلول المقدمة من الشركات المشاركة محلياً وعالمياً. كما شهد توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مصنع البلاستيك الأهلي (NPF) وشركة (Figueras) الإسبانية لتصنيع كراسي الملاعب والمسارح محلياً، باستثمارات أولية تبلغ 10 ملايين ريال، برعاية من المركز الوطني للتنمية الصناعية.
ويأتي تنظيم الأسبوع في إطار جهود دعم نمو القطاع الصناعي وتعزيز التواصل بين المصنعين والموردين والمستثمرين، وعرض أحدث الحلول التقنية لرفع كفاءة سلاسل الإمداد، دعماً لأهداف رؤية المملكة 2030 لبناء قطاع صناعي أكثر تنافسية واستدامة.
سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط