قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

توقعات الأرصاد الجوية للكويت: تنبيهات أمطار غزيرة اليوم

توقعات الأرصاد الجوية للكويت: تنبيهات أمطار غزيرة اليوم
نشر: verified icon

من السعودية

26 مايو 2024 الساعة 06:30 صباحاً

توقعت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت طقسا مشمسا نهارا مع برودة ليلا في نهاية هذا الأسبوع، وقد أشارت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق ابتداء من مساء اليوم الخميس وحتى منتصف يوم غد الجمعة، ومن المتوقع أن تعود فرصة هطول الأمطار من جديد صباح الأحد المقبل.

لذلك،تابع قراءتنا لهذا التقرير المفصل.

الطقس اليوم في الكويت

يشهد سكان الكويت طقسًا دافئًا اليوم، حيث تصل درجات الحرارة إلى معدلات مرتفعة على مدار اليوم. هناك احتمال كبير بحدوث أمطار غزيرة على فترات متقطعة، لذا على السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة، حيث تتوقع إدارة الأرصاد الجوية بالكويت أن يكون الطقس دافئا خلال ساعات نهار اليوم، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية.

كما قد يشهد الجو بعض التقلبات خلال ساعات الليل باتجاه البرودة، خاصة قبل ساعات العصر من يوم الغد، حيث أعلن مدير الإدارة عبد العزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية كونا عن تأثر البلاد بحالة المرتفع الجوي، الذي سيبدأ بالتراجع تدريجيا ليمهد الطريق إلى اقتراب المنخفض الجوي السطحي المترافق بالهواء الرطب والدافئ.

في حين ذكر القراوي بإضافة إلى تصريحه السابق أن تفاقم السحب المعتدلة قد يحدث، مما يمكن أن يتسبب في ظهور سحب ركامية إلى جانب فرصة تساقط الأمطار بشكل متفرق، ومن المتوقع أن يبدأ هذا الوضع مساء اليوم الخميس وحتى ساعات المساء من يوم الجمعة، قبل أن تتلاشى هذه السحب تدريجيا وتعود بفرص أكبر لتساقط الأمطار صباح يوم الأحد المقبل، ومن المرجح أن تكون هذه الأمطار رعدية ومتفرقة.

متى يعتدل الجو في الكويت؟

يبدأ الجو في الكويت بالاعتدال عادةً في شهر نوفمبر ويستمر حتى شهر أبريل. في هذه الفترة، تنخفض درجات الحرارة وتصبح الأجواء أكثر ملاءمة للنشاطات الخارجية.

توقعات الطقس في الكويت اليوم

حسب المصادر الرسمية للأرصاد الجوية بالكويت، فإن توقعات الطقس اليوم تشير إلى التالي:

  1. درجات الحرارة: تتراوح بين 22 و 30 درجة مئوية.
  2. سرعة الرياح: من 10 إلى 20 كيلومتراً في الساعة.
  3. نسبة الرطوبة: تتراوح بين 40% و 60%.
  4. احتمال هطول أمطار: 70% على فترات متقطعة.

كم أعلى درجة حرارة وصلت في الكويت؟

في فصول الصيف شديد الحرارة، قد تصل درجات الحرارة في الكويت إلى نحو 50 درجة مئوية، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض.

هل الشتاء بارد في الكويت؟

بمقارنة بين الصيف والشتاء، يعتبر الشتاء في الكويت باردًا نسبيًا بدرجات حرارة تتراوح بين 8 و 15 درجة مئوية ليلاً. ومع ذلك، فإن البرد لا يكون قارصًا كما هو الحال في كثير من المناطق الأخرى.

متى يبدأ الشتاء في الكويت؟

يبدأ من ديسمبر ويستمر حتى فبراير.

توقع حالة طقس الغد بالكويت

إذا كنت ترغب في معرفة حالة الطقس في الكويت غدًا، فإليك بعض النقاط الهامة:

  1. درجات الحرارة المتوقعة: بين 20 و 28 درجة مئوية.
  2. احتمال هطول الأمطار: 60%.
  3. سرعة الرياح: من 10 إلى 15 كيلومتراً في الساعة.

بشكل عام، يعد الطقس في الكويت ديناميكيًا ويتطلب متابعة دورية، سواء كنا نتحدث عن فصول الصيف الحارة أو فصول الشتاء الباردة نسبياً، فإن الإعداد الجيد يساعد السكان على التعامل مع التغيرات المفاجئة.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد