قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

رونالدو يتألق بشكل لا يصدق بيورو 2024 بعد 200 مباراة دولية

رونالدو يتألق بشكل لا يصدق بيورو 2024 بعد 200 مباراة دولية
نشر: verified icon منصور القاسمي 21 مايو 2024 الساعة 08:30 مساءاً

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق رقما قياسيا جديدا، وذلك بفوزه منتخب بلاده 1-صفر على آيسلندا في تصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، حيث أصبح أكثر لاعب خوضا للمباريات الدولية برصيد 200 مباراة، وذلك اليوم الثلاثاء.

رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 12 نقطة من أداء 4 مباريات في الصدارة المجموعة العاشرة، بينما بقي منتخب آيسلندا عند 3 نقاط في المركز الخامس، رونالدو صاحب 38 عامًا الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، حقق جميع الألقاب مع البرتغال باستثناء كأس العالم، وسجل لنفسه مكانة مهمة في تاريخ المنتخب، الذي أسهم فيه عدد كبير من نجوم كرة القدم.

رونالدو: يحقق أرقام قياسية ليدخل موسوعة غينيس العالمية

قامت موسوعة غينيس العالمية بتكريم رونالدو عند تحقيقه رقمه القياسي الجديد قبل المباراة، حيث قدمت له شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالإضافة إلى صور تذكارية بقميص يحمل الرقم 200.

"صاروخ ماديرا" لم يكتفي بتحقيق رقمه القياسي الجديد فحسب، بل قوى رقمه القياسي السابق كأكبر هداف في تاريخ بلاده وأكبر هداف دولي عبر التاريخ بعد تسجيله هدف الفوز للبرتغال على آيسلندا، حيث وصل إلى رقم قياسي يصعب كسره بواقع 123 هدف دولي.

الدون.. أصغر هداف في كأس العالم

قام رونالدو بتسجيل أول هدف في كأس العالم حينما كان في 21 عاماً، فأصبح رونالدو أصغر هداف لبلاده في كأس العالم بعد أن سجل هدفا من ركلة جزاء ضد إيران في مونديال ألمانيا 2006.

وفي مباراة الدور ربع النهائي ضد منتخب إنجلترا، قام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالاحتجاج أمام الحكم لطلبه طرد المهاجم واين روني، بعد أن قام الأخير بدوس على الظهير الأيسر ريكاردو كارفاليو، في حين لاحظ المشاهدون رونالدو وهو يغمز زميله في نادي مانشستر يونايتد بعد طرده أمام الكاميرا.

انطلق رونالدو بنجاح نحو الركلة الحاسمة في ركلات الترجيح، إلا أن البرتغال وقعت في نصف النهائي أمام فرنسا.

لقب رونالدو الأول مع البرتغال

خرجت البرتغال من الدور ربع نهائي اليورو 2008 والدور ثمن نهائي لكأس العالم 2010، ومن ثم الدور نصف النهائي لليورو 2012 وحتى دور المجموعات في كأس العالم 2014، حيث حقق رونالدو ومنتخب البرتغال أخيرا لقبهم الأول في تاريخهم بفوزهم على منتخب فرنسا في نهائي كأس أوروبا 2016.

في حين سجل ثلاث أهداف من قبل "CR7" على طريق الوصول إلى النهائي، وأضاف ركلة جزاء حاسمة ضد بولندا في ربع النهائي، رغم ذلك اضطر لمغادرة الملعب بحزن ودموع في الدقيقة الـ25 من المباراة النهائية بسبب الإصابة، بينما سجل إيدر هدف الفوز للبرتغال في الوقت الإضافي، ليحقق القائد رونالدو أخيرا أول لقب للمنتخب في تاريخه.

وصرح خلال الجولة الاحتفالية في لشبونة "لم يكن النهائي الذي تمنيته ولكني سعيد جدا، فقد كان فوزا لكل البرتغاليين ولكل المهاجرين ولكل الأشخاص الذين آمنوا بنا، لذا أنا فخور جدا"

رونالدو يحقق 8 ثلاثيات مع البرتغال

سجل كريستيانو رونالدو ثماني "هاتريكات" في مسيرته مع المنتخب، بالإضافة إلى أربع "سوبر هاتريكات" بحصد 4 أهداف، حيث أن غالبية الأهداف جاءت ضد فرق منتخبات متواضعة مثل أندورا وأرمينيا وجزر الفارو وليتوانيا (مرتين) ولوكسمبورغ وأيرلندا الشمالية.

في حين أحد المباريات منحت البرتغال تأهلا إلى كأس العالم 2014 عندما سجلت البرتغال فوزا 3-2 على السويد في إعادة الملحق التأهيلي، حيث سجل اللاعب هاتريك ليحقق الفوز بنتيجة نظيفة ذهابا أيضا.

كما وتظل الثلاثية الشهيرة التي سجلها ضد إسبانيا في مرحلة المجموعات من كأس العالم في روسيا 2018 حديثة، إذ انتهت المباراة بالتعادل 3-3 وتأهلت البرتغال إلى الدور النهائي، عندما أقيمت نهائيات النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية في البرتغال عام 2019، سجل رونالدو ثلاثة أهداف خلال الفوز 3-1 على سويسرا في نصف النهائي، أمام جماهيره في بورتو.

وقال مدربه حينها فرناندو سانتوش بعد المباراة: "كنت مدربه في 2003 وكنت أدرك ما سيصل إليه، إنه عبقري، هناك لوحات ومنحوتات فنية للعبقرية، وهو عبقري في مجال كرة القدم".

وأخيراً تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق لقبه الدولي الثاني بعد فوزه على منتخب هولندا في المباراة النهائية.
 

منصور القاسمي

منصور القاسمي

خبرة اكثر من عشر سنوات في الصحافة الرياضية، خلال هذه الفترة، تمكنت من بناء شبكة واسعة من الاتصالات مع الرياضيين، المدربين، والمسؤولين في مختلف الألعاب الرياضية.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد