قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

عاجل... الإمارات تعلن عن تحديث جديد لتطبيقها " قضاء أبو ظبي" وهذه هي أهم التحديثات

عاجل... الإمارات تعلن عن تحديث جديد لتطبيقها " قضاء أبو ظبي" وهذه هي أهم التحديثات
نشر: verified icon

من السعودية

26 مارس 2024 الساعة 12:23 مساءاً

أعلنت دائرة القضاء أبوظبي الخدمات الإلكترونية عن تحديث جديد في تطبيق قضاء أبوظبي، يوفر مجموعة متطورة من الخدمات التي تتم بشكل إلكتروني تيسيرا على المواطنين والمقيمين.

تحديث تطبيق قضاء أبوظبي

دائرة القضاء في أبوظبي أطلقت تطبيقًا جديدًا يهدف إلى تيسير وصول المتعاملين إلى ملفاتهم في دائرة أبوظبي القضائية، ومتابعة تطوراتها في مختلف محاكم ونيابات الإمارة، حيث يعتمد التطبيق الجديد على أحدث التقنيات التكنولوجية، بما في ذلك تقنيات ذكاء الأعمال، لتوفير منصة متكاملة وسهلة الاستخدام للمستخدمين، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الشفافية والكفاءة في نظام القضاء وتحسين تجربة المتعاملين مع الخدمات القضائية في أبوظبي.

وقد أفاد المستشار يوسف سعيد العبري، نائب رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بأن الإصدار الجديد من التطبيق الذكي للدائرة يعد خطوة مهمة ضمن سلسلة مبادرات لتحديث وتطوير النظام القضائي.

أهم خدمات تطبيق قضاء أبوظبي

تم التأكيد على  أن هذا التطور يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف تحقيق التميز والابتكار في تقديم الخدمات القضائية والمتمثلة فيما يأتي:

  • وصول المباشر عبر الهوية الرقمية: يمنح التطبيق المستخدمين إمكانية متابعة آخر التطورات والحالة الراهنة لقضاياهم في المحاكم والنيابات.
  • إمكانية سهلة لتقديم الطلبات ودفع الغرامات والمستحقات المالية باستخدام خيارات دفع إلكترونية متنوعة مثل Apple Pay وGoogle Pay، بالإضافة إلى تحديث بيانات الحساب البنكي الدولي.
  • متابعة وحضور الجلسات عن بعد إلكترونيًا، مع توفير خدمات استعلام متقدمة حول القضايا وملفات الحالة الجزائية.
  • خدمات متقدمة للتوثيق والاطلاع على معاملات الكاتب العدل، وعقود الزواج الرقمية.
  • آلية إشعار متطورة تبقي المتقاضين على اطلاع بأحدث الأحكام الصادرة، الإجراءات المتبعة، والتنبيهات بخصوص تحديثات ملفاتهم القضائية.

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد